السلام عليكم
أتأتسف جدا من الأخ الأمير كيف يرى ان الردود قد استوفت و لم يسمح لي بالرد الموجز الخالي من الحشو و الخلط
المهم :
الحمد لله أنك يا المزابي بنفسك كشفت انك تلجأ إلى أسلوب غير متؤدب إطلاقا :
تقول : وبذلك لا تستغرب أن ترى أن أطوال وألون وطباع المزابيين الجسمانية تتشابه مع الأطياف الأخرى للأمازيغ في شمال أفريقيا، هذا إن كنت تعرفهم كما تعرف أسماء الفرق الرياضية الأوروبية ولاعبيها ومدربيها، لكن الغريب أن بعد زوال فرنسا وجدنا أجناسا أخرى في أدغال الصحراء وفيافيها تتمتع بمواصفات الجنس الأوروبي، هل تم هذا بإنزال بالظلات، أم الاستنساخ غير الشرعي يومها..؟؟
من قال لك أني أعرف أسماء اللاعبين ؟ أنت غبي أم تتغابى ؟ و كيف يشبه الطوارق الميزابيين و هم كلهم بربر ؟
ما العيب أن يظهر الأشقر بين العرب ؟ ثكلتك أمك، ألم تدرس علم الوراثة ؟ ماذا كنت تعمل عندما كان مدرسك يشرح درس الوراثة ؟
ألا تعلم أننا صاهرنا القبايل و الشاوية و اختلطت دماؤهم معنا ؟
أنتم الوحيدون المتقوقعون حول أنفسكم، و دفعتم ثمن عنصريتكم مرارا و تكرارا، و ليومنا كل الجزائريين يعرفونكم
بعقليتكم العنصرية، حاشا البعض القليل القليل.
و لعلمك، لا يشبه الميزاب غيرهم في الجزائر أصحاب الجبهة العريضة و الحوض المندلق و المتسع، و البشرة الصفراء.
و تقول :
ثم، وإن افترضنا زعمك بأن هنالك أقواما في منطقة مزاب قبل المزابيين، فهل تراهم سيقبلون بهم؟؟ كما أن التاريخ المادي لا يؤكد مزاعمك، فهل أقمتم منازل، وهل كانت لكم قبور، وما أدواتكم التي استعملتموها للطبخ أو الفلاحة أو التنقل مثلا.. كنتم يا أخي ولا تزالون إلى تاريخ قريب مجرد رحل، تطوفون المناطق من أجل الرعي، وتستقرون في مواطن الكلأ والماء، وهذا بيس عيبا أبدا، لكن لا تلفق التاريخ وتنسب منطقة ما إليكم بحد ذاتها.
أنا أتكلم عن مدينة القرارة، و أنا أرى بعيني مساكن العرب ليومنا هذا داخل القصر المزعوم، ما بك يا المزابي، ألم تأت للقرارة مطلقا، القرارة أسسها بدو و استقروا فيها و أعطوا اسمها و لا تقل لي أنها كان إسمها : تقرارت من قبل، فأنتم مشهورون بتأويل و تغيير الحقيقة إلا من رحم ربي.
و تقول :
أيضا، ما لك تردد أن القسم الذي في النشيد الوطني هو كفر، وتحاول أن تغطي الشمس بالغربال، ومن قال لك أنك تفهم اللغة والبيان والشعر يا من يدعي أنه عربي، أمام شاعر مزابي أمازيغي الأصل لم يستطع أي منافس له أن ينظم نشيدا وطنيا بمستواه..؟؟ دعك في لغة الصحافة والأرصفة، واترك لغة الأدب والسمو لأهلها ولو لم يكونوا أعرابا يا
أنا معك في أن مفدي زكرياء شاعر فحل، و ليس مثله في فنه سواه
و لكن لماذا تدور و تلف : أنا قلت تشيد "قسما " مطلعه شرك بالله، و أنت تتهرب و تمدح مفدي زكرياء، ما هذا الطريقة في الكلام ؟ القسم بغير الله شرك أم لا يا ايها الذي يفهم العربية ؟
و ماذا تقصد بكلمة يا ؟ أوصل بك المستوى أن تتكلم بالطريقة السوقية ؟
أنا لم أمدح لك الذين استولوا على أموال الناس بالباطل، و لماذا قرنت هذا بالشرك ؟ ما بك ؟
خلاصة القول :
لاحظتك تجري من مستوى لآخر في الكلام ، تارة تذكر غير الميزابيين و تارة تعمم القول على العرب في الجزائر و تارة
كل الجزائريين غير الميزابيين. و هكذا لن نصل إلى نتيجة .
عموما الذين يزورون المنتدى يقرأون و إن شاء الله يعلمون الحق، و يا ليتهم يأتون إلى مدينة القرارة و يروا بأعينهم
و يسمعوا من بقية المجاهدين ما كا يحدث في غياهب الصحراء، و يعلموا ظلمكم لأهل القرارة حينما قدمتم عليهم و أخرجتموهم الواحد تلو الآخر من مساكنهم .
لكن الزمان أعظم مدرسة، فالبغي و الظلم يؤتي ثماره .
و أبشر الجميع بقرب صدور موقع على الأنترنيت، يبث الحقائق بالوثائق المصورة، فليس بعد العيان بيان.
و أحيي الجميع بمناسبة قدوم شهر رمضان
و عذرا يا الأمير أنت لم تترك لي الفرصة لأدافع عن نفسي